-->

المكمل البروتيني

 المكمل البروتيني

     المكمل البروتيني 


    سؤال شائع : متى يمكنني ان ابدأ بتناول المكملات الغذائية والكرياتين
    1-:-
    أول شيء يجب ان تفهم شيء مهم , انا التغذية هي الأساس , والمكمل البروتيني هو من اسمه شيء مكمل , يعني لو تأخذ مكملات بدون تغذية سليمة فإنك لن تحصل على النتائج المرجوة.
    اول شيء ينصح العديد من الناس بعدم تناول المكملات البروتينية للأشخاص تحت سن الـ 18 , هناك العديد من الناس تناولته قبل الـ 18 , ولكن المفروض ان يتم تناوله بعد الـ 18.
    ثاني شيء يفضل بعدم تناول المكمل البروتيني إلا بعد التدريب لمدة 4-6 اشهر في نادي كمال الأجسام على الأقل , والسبب وراء ذلك هو ان تجعل الجسم يتعود على ان يقوم ببناء نفسه بنفسه , دون الإعتماد على المكملات الغذائية , والسبب الثاني ان تقوم بتعويد نفسك على تناول النظام الغذائي الصحيح والصحي للاعبي كمال الأجسام , وعدم الإعتماد الكلي على المكمل البروتيني.
    لذلك إذا كنت جديد على رياضة كمال الأجسام ,او اي رياضة اخرى تستلزم مجهود عضلي , فإنه يفضل ان تقوم بالتدريب لمدة 4-6 اشهر قبل ان تتناول المكمل البروتيني.
     المكمل البروتيني
    2- الكرياتين
    يمكنك الحصول على الكرياتين من اللحوم والسمك ..الخ , ولكنها لن تعطيك الكمية التي سوف تحتاجها في رياضة كمال الأجسام اذا كنت تريد الوصول إلى مستوى عالي , لذلك يلجأ لاعبوا كمال الاجسام إلى تناول المكمل الكرياتيني.
    لتناول مكمل الكرياتين يجب ان يكون عمرك على الاقل 18 , ويجب عليك ان تكون قد تدربت في كمال الاجسام مدة لا تقل عن 8 شهور
    السبب وراء ذلك : عند تناول الكرياتين فإنه سوف يساعدك في زيادة الأوزان التي تقوم بحملها , واذا كنت مبتدئ فإن عضلاتك لن تتحمل التغير المفاجئ في الارتفاع في الوزن , لذلك فإنك سوف تضر بنفسك , لذلك يجب عليك ان تتمرن على الاقل 8 اشهر قبل تناول المكملات البروتينية.

    كمال الاجسام .

    إرسال تعليق